الأخبار

الرئيس الأمريكي بدون متابعين على تويتر

كتب: حسن عزام

يفكر موقع التواصل الاجتماعي تويتر لحذف كافة المتابعين من حسابي “@POTUS” و “@WhiteHouse ” حينما يتمسك”بايدن” مقاليد الحكم رسميا في الولايات المتحدة الأمريكية في “20” يناير، بدلاً من نقل متابعي الحسابات الحاليين للرئيس الحالي إلى الإدارة الجديدة، وذلك وفقًا لتصريحات “روب فلاهيرتي”، المدير الرقمي “لبايدن”.

 

 

وبين تويتر: إنه سوف يحذف كافة المتابعين لحسابات السكرتير الصحفي للبيت الأبيض ونائب رئيس الولايات المتحدة والسيدة الأولى للولايات المتحدة والمجلس الإستشاري للولايات المتحدة والبيت الأبيض باللغة الإسبانية.

 

كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال وجود اختلاف بين فريق عمل “بايدن” وتويتر حول نقل المتابعين، ويعني ذلك أن الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن” في حاجة إلى بعض متابعي تويتر .

 

 

تأتي هذه الخطوة على خلاف ما فعله الموقع في عام “2017” عندما استحوذت إدارة ترامب على الحسابات من إدارة “أوباما”، حينها قام تويتر بنسخ الحسابات الموجودة، وعمل أرشيف للتغريدات والمتابعين في عهد “أوباما”، وإنشاء مجموعة جديدة من الحسابات للإدارة القادمة وقتها التي ظلت بجميع المتابعين، لكن دون أي تغريدات.

 

ولم يذكر تويتر أي اسباب لتغيير السياسة هذه المرة، وقال: إنه يجري مناقشات مع فريق عمل” بايدن” الانتقالي في عدد من الجوانب المتعلقة بنقل حسابات البيت الأبيض.

 

 

كما أشارت تقارير أخري أن فريق عمل “بايدن” يبدو غير راضين بما يحدث في السياسة، وذلك بالنظر إلى الميزة الرقمية الكبيرة التي لن يجدها.

 

وأضاف مصدر مسؤول لدي تويتر ، أنه وأثناء تنصيب الرئيس”بايدن” سيتلقي جميع متابعي الحساب الرئاسي للبيت الأبيض إشعار بإرشفه الحساب وسيكون أمامه خيارين إما بمتابعة الحساب الجديد أو إلغاء المتابعة ، مضيفاً أنه لم يتم التوصل للشكل النهائي للإشعار حتي الأن.

 

 

ومع وجود البديل ووجود أكثر من منبر إعلامي للرئيس يستطيع التواصل من خلاله لكن يظل تويتر هو الأكثر شهرة ، خاصه أنه كان وسيله التواصل الأولي لدي الرئيس في “الأربعه” سنوات الماضية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى