الأخبارالتجارة الالكترونيةبنوك رقميةريادة الاعمالوطن رقمي

القمة العالمية للحكومات 2024: وزير الاتصالات يترأس طاولة مستديرة ويتحدث عن توسيع الأعمال في مصر مع عمالقة التكنولوجيا

ترأس وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، ووزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس منظمة القمة العالمية للحكومات عمر سلطان العلماء، اجتماع الطاولة المستديرة “نحو مستقبل” الذكاء الاصطناعي المسؤول” في القمة العالمية للحكومات 2024.

وهدفت الجلسة إلى تشكيل مستقبل رقمي آمن وتسهيل تبادل الأفكار والآراء التي تضمن الاستخدام المسؤول لتطبيقات الذكاء الاصطناعي. وشارك في المناقشة مسؤولون من القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية والمؤسسات البحثية وخبراء الذكاء الاصطناعي.

وشملت المواضيع التي تمت مناقشتها التقدم التكنولوجي السريع، وتكامل الذكاء الاصطناعي في مختلف الصناعات، وأهمية الحوكمة المسؤولة للذكاء الاصطناعي، والأثر الأخلاقي والاجتماعي والاقتصادي للذكاء الاصطناعي في القطاعين العام والخاص. وشدد الاجتماع على أهمية إقامة شراكات فعالة بين القطاعين العام والخاص لتطوير سياسات وأطر مسؤولة للذكاء الاصطناعي، وتوجيه صناع السياسات والقرارات نحو تطوير الذكاء الاصطناعي المسؤول، وتطوير الأطر التنظيمية لتشكيل مستقبل رقمي أفضل.

وفي سياق مماثل، عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعات مع مسئولين من عمالقة التكنولوجيا لبحث فرص التعاون والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري. والتقى بمديرة السياسة العامة العالمية في ByteDance – الشركة الصينية الأم لـ TikTok – هيلينا ليرش لاستكشاف خطط أعمال الشركة في مصر. وحضر اللقاء رئيسة السياسة العامة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في تيك توك فرح طوقان.

كما التقى طلعت بمسؤولين من شركة ماستركارد، وعلى رأسهم رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خالد الجبالي. وناقشا توسيع مركز خدمات الشركة لخدمة الأسواق الإقليمية والعالمية من مصر. كما سلط اللقاء الضوء على الإطلاق المرتقب لأكاديمية ماستركارد والمنح الدراسية التي تقدمها مؤسسة ماستركارد. كما تناولت المناقشات مشاريع الشركة في التطبيقات الحكومية الرقمية وآفاق التعاون بينها.
علاوة على ذلك، التقى طلعت مع رئيس ومؤسس مجموعة تفاسيل مريم النعيمي، والمسؤولين التنفيذيين في الشركة لمناقشة الخطط المستقبلية في مصر. Tafaseel هي إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات تعهيد العمليات التجارية (BPO) في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي ختام اجتماعاته، أجرى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محادثات مع المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة DXC Technology هشام فايد. واستعرضوا خطط الشركة لتوسيع تواجدها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط الأوسع.

حضر اللقاءات أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وشيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، ورنا حتة مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للرقابة.

جدير بالذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شارك في فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024 بدبي خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير، ضمن وفد وزاري برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي. انضم إلى عدة جلسات أبرزها “كيف يمكن للحكومات دفع التقدم التكنولوجي مع ضمان تبني المواطنين له؟” و”الصدق الشديد: هل الحكومات العربية قريبة من الذكاء الاصطناعي؟” ضمن فعاليات المنتدى العربي للإدارة العامة.

وعلى هامش القمة العالمية للحكومات 2024، عقد طلعت اجتماعات مع رؤساء الحكومات ومسؤولين من شركات القطاع الخاص لتعزيز التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى