الأخبارالتجارة الالكترونيةريادة الاعمالوطن رقمي

سامسونج تحصل على شهادة “الحدّ من الكربون” من TÜV Rheinland لطرازات Neo QLED وOLED وLifestyle للعام 2024

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تحقيق تقدم بيئي ملموس، من خلال حصول ثماني سلاسل من شاشاتها لعام 2024 ، منها Neo QLED (4K,8K) وOLED وThe Frame؛ على شهادة “الحدّ من الكربون”، وذلك من “تي يو في راينلاند” TÜV Rheinland، المنظمة الدولية المستقلة للاختبار والفحص وإصدار الشهادات، وتشير الشهادة إلى أن هذه المنتجات أثبتت بنجاح انخفاظًا في بصمتها الكربونية مقارنة بالموديلات السابقة، مما يبرز التزام سامسونج بالحدّ من انبعاثات الكربون.
وصرح يونغجاي كيم، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال العرض المرئي في سامسونج للإلكترونيات، أن الشركة بمكانتها الرائدة في مجال تصنيع أجهزة التلفاز على مستوى العالم، ترى أنه من واجبها تطوير المنتجات التي لا تقتصر على إعادة تعريف قدرات أجهزة التلفاز فحسب، بل تساهم أيضًا في تعزيز مبادرات الاستدامة.
من جانبه، أعرب فرانك هولزمان، نائب الرئيس العالمي للخدمات الكهربائيّة في شركة TÜV Rheinland ، عن تهانيه لشركة سامسونج حول هذا الإنجاز، وقال: “إن هذه الشهادة لا تعكس فقط التزام سامسونج بالاستدامة البيئية، بل تؤكّد أيضًا الإجراءات الملموسة التي اتخذتها الشركة للحدّ من انبعاثات الكربون ومكافحة التغير المناخي. سيُسهم هذا التكريم بشكل إيجابي في تعزيز سمعة العلامة التجارية لسامسونج وثقة العملاء بها، مما يرسّخ مكانتها الرائدة في سوق الإلكترونيات العالمية”.
وقد أجرت شركة TÜV Rheinland تقييمًا شاملاً لانبعاثات الغازات الدفيئة المرتبطة بمنتجات تلفاز سامسونج، حيث تغطي هذه التقييمات دورة حياة المنتجات بالكامل، بدءً من مرحلة الإنتاج وحتى التخلص منها، وفقًا للمعايير المعترف بها عالميًا مثل ISO 14067 وISO 14064-4، بالإضافة إلى معيار TÜV Rheinland الخاص (2 PfG Q2880/09.23). ويؤكد هذا التقييم أن جميع سلاسل منتجات التلفزيون الثمانية تلبي معايير خفض انبعاثات الكربون المحددة من قبل TÜV Rheinland. وتشمل المنتجات المعتمدة سلسلتين منNeo QLED 8K، وثلاث سلاسل من Neo QLED 4K، وسلسلتين من OLED، وسلسلة واحدة من The Frame.
وإلى جانب هذه الشهادة؛ حققت وحدة العرض المرئي في سامسونج إنجازًا جديدًا عبر الحصول على أول شهادة “طريقة حساب البصمة الكربونية للمنتج” في صناعة شاشات العرض والإلكترونيات الاستهلاكية من TÜV Rheinland. وتهدف هذه الشهادة إلى قياس وإدارة انبعاثات الغازات الدفيئة على مدار دورة حياة المنتج، وتتضمن عملية الحصول على هذه الشهادة جمع البيانات وتحليلها وفقًا للوائح الإدارة وأدلة التنفيذ المعتمدة لحساب انبعاثات الغازات الدفيئة وضمان نتائج شفافة وقابلة للتكرار.

ونظرًا لالتزام سامسونج المستدام بتقليل التأثير البيئي لمنتجاتها، فقد حددت الشركة هدفًا للحصول على شهادتي “بصمة الكربون” و”الحدّ من الكربون” من TÜV Rheinland لأكثر من 60 طرازًا في عام 2024، بما يشمل مكبرات الصوت التي تم طرحها حديثًا. ويمنح تقرير النتائج وتحليل خفض الكربون الخاص بسلسلة المنتجات الثمانية؛ شركة سامسونج ثقة متزايدة واتجاهًا واضحًا في تطوير وتصميم الجيل المقبل من منتجات التلفاز الخالية من الكربون والصديقة للبيئة.


  • ويضاف هذا الإنجاز إلى العديد من الإنجازات السابقة لسامسونج، نظير جهودها ومبادراتها في مجال الاستدامة، حيث حصلت الشركة في البداية على أول شهادة لـ “تقليل ثاني أكسيد الكربون” من Carbon Trust في عام 2021، وذلك لأجهزة تلفاز Neo QLED 4K والأجهزة ذات الدقة الأعلى. وفي العام التالي، حصل 11 طرازًا من تشكيلة تلفزيونات سامسونج، بالإضافة إلى خمسة منتجات للشاشات واللافتات على ذات الشهادة. ومؤخرًا، تم اعتماد 24 طرازًا عبر مجموعة سامسونج لعام 2023 من قبل Carbon Trust وTÜV Rheinland، مما يبرهن على الجهود المستمرة التي تبذلها سامسونج لتحقيق الاستدامة وتقديم منتجات ذات جودة عالية وتأثير بيئي أقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى