الأخباروطن رقمي

مستند| بشرة خير لكل العاملين فى هيئة البريد المصرى.. “تفاصيل المكافأة”

وافق شريف فاروق رئيس هيئة البريد، على صرف مكافأة قدرها 3000 جنيه لجميع العاملين بمكاتب البريد والخزن والسواير ورؤساء المجموعات والموزعين ، ومبلغ 2500 جنيه لباقى العاملين بالهيئة وذلك للأداء المتميز والانتظام فى العمل خلال فترة الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

ويأتى هذا القرار ايماء الى القرارات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء بشأن تناوب العالمين بالجهاز الادارى للدولة واستثماء بعض المرافق الحيوية ومنها الهيئة القومية للبريد وما ترتب عليه من أنتظام العاملنين فى مواقع العمل المختلفة وانتظام اداء الخدمات لجمهور المتعاملين وذلك خلال الفترة من أول بناير حتى شهر ابريل 2021 ولم يحصلوا على اى اجازة استثنائية خلال الفترة المشار إليها.

 

وبحسب منشور ، فإن القواعد المنظمة للصرف تتلخص فى، أولا: تصرف المكافأت للعاملين الدائمين – المؤقتين – المتعاقدين الموجودين بالعمل خلال الفترة من اول يناير 2021 حتى ابريل 2021، دون استثناءات مع اخضاعها لخصم نسبة الولاء والانتماء.
ثانيا: تصرف المكافأة بنسبة وفقا للحالات التالية
– العاملين المؤقفين عن العمل تصرف المكافأة كاملة مع مراعاة تصرف بنسبة 50% عن مدد الوقف اثناء الفترة.
– والعاملات اللاتى يعملن بنظام بعض الوقت تصرف المكافأة كاملة مع مراعاة أن تصرف بنسبة 60% خلال قيامهمن بهذا النظام فى تلك الفترة.
– الموجودين بأجازات بدون مرتب او رعاية طفل خلال تلك الفترة تنسب المكافأة حسب المدة التى قضوها خلال تلك الفترة.

ثالثا: يتم الصرف للعالمين الذين انتخت خدمتهم “المعاش الوفاة- الاستقالة”، خلال تلك الفترة بنسبة ربع عن كل شهر مع احتساب كسر الشهر شهرا.
رابعا: لا تصرف المكافأة للمجندون والمعاورن والمنتدبون من خارج الهيئة.
خامسا: يتم صرف المكافأة للعاملين الدائمين على بند 5/5 حوافز العالمين والمؤقتين والمكافاة الشاملة على بند 2/4 موسمين خصما على موازنة العام المالى 2020/2021.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى