الأخبارسياسة

مواعيد صرف أول راتب للموظفين بالدولة في عام 2026

تستعد وزارة المالية لصرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يناير 2026، في خطوة تستهدف تنظيم عملية الصرف وتيسير حصول الموظفين على مستحقاتهم..وجاء قرار الوزارة بناءً على توجيهات أحمد كجوك، وزير المالية، الذي حرص على تبكير مواعيد صرف الرواتب والمتأخرات بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد.

جدول صرف الرواتب والمتأخرات

وأوضح د. أحمد هريدي، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية.. أن الوزارة خصصت خمسة أيام لصرف رواتب العاملين وما في حكمها عن شهر يناير، بينما خصصت ثلاثة أيام أخرى لصرف متأخرات المستحقات.

وبالتالي، يبدأ صرف رواتب العاملين بالدولة اعتبارًا من 22 يناير 2026.. في حين سيتم صرف المتأخرات في أيام 6 و11 و12 يناير من الشهر نفسه.

تعليمات للموظفين

حذّر د. هريدي الموظفين من التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.. مشيرًا إلى أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت لكل الجهات الإدارية ابتداءً من تاريخ بدء الصرف. ويأتي هذا التحذير لضمان انسيابية الصرف وتقليل الضغط على البنوك والصرافات الآلية.

زيادات قادمة في الرواتب

وفي سياق متصل، طبقت الحكومة زيادة الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص ليصبح 7000 جنيه بدلًا من 6000 جنيه اعتبارًا من 1 مارس 2025. ومن المتوقع أن تشهد رواتب العاملين بالقطاع الحكومي زيادة إضافية مطلع شهر يوليو المقبل، ضمن خطة الحكومة لتعزيز الأجور وتحسين مستوى المعيشة للموظفين.

Show More

Related Articles

Back to top button