أمن المعلومات

«تشاينا تيليكوم» تؤسس مجموعة تكنولوجيا الكم باستثمارات تصل إلى 434 مليون دولار

قالت شركة «تشاينا تيليكوم» للاتصالات إنها استثمرت 3 مليارات يوان (434 مليون دولار) لتأسيس شركة «تشاينا تيليكوم» لتكنولوجيا المعلومات الكمية الصينية، وذلك في بيان على حسابها الرسمي «ويى تشات» يوم الثلاثاء.

وقال البيان إن الكيان الجديد، الذي سيكون مقره في مقاطعة آنهوي بشرق الصين، سيركز على تطوير تكنولوجيا الكم، وتسريع وتيرة تحديثات المنتجات الكمية وتعزيز الصناعة على الصعيد الوطني.

يمثل الاستثمار أحدث خطوة من قبل شركة اتصالات صينية عملاقة لمحاولة الاستفادة من التكنولوجيا الكمومية ويعكس طموح بكين للمضي قدمًا في السباق العالمي لتسخير قوة الحوسبة الكمومية.

روجت الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم لسنوات لإمكانات الحوسبة الكمومية – وهي شكل من أشكال الحساب عالي السرعة باستخدام الجسيمات دون الذرية في درجات حرارة شديدة البرودة – للمساعدة في حل المشكلات الإحصائية المعقدة.

تأتي خطوة «تشاينا تيليكوم» بعد أن وقعت «تشاينا موبايل»، وهي أكبر شركة اتصالات في العالم بمقدار 900 مليون مشترك في خدمات الهاتف المحمول، صفقة في ديسمبر كانون الأول الماضي مع شركة «أوريجين كوانتوم» الصينية الناشئة التي تتطلع إلى استخدام الحوسبة الكمية للتغلب على الاختناقات الحاسوبية التي تواجه تقنيات الجيل الخامس «5G» والجيل السادس «6G».

لا تزال التطبيقات الواقعية الحالية في الحوسبة الكمية أساسية للغاية ومحدودة لمجموعة صغيرة من العملاء. ستستثمر الحكومات والشركات العالمية حوالي 16.4 مليار دولار في التطوير الكمي بحلول نهاية عام 2027، وفقًا لباحث السوق «أي دي سي»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى