هواتف محمولة

هواوي تحتفل بمرور عشرين عاما على تأسيسها في مصر خلال حضورها معرض “Cairo ICT”.

كتب أشرف محمد

عقدت شركة تريد فيرز المنظمة لمعرضي القاهرة الدولي للتكنولوجيا في دورته الرابعة والعشرين، ومعرض النقل الذكي واللوجيستيات في دورته الثالثة، اجتماعا تحضيريا أمس السبت برعاية شركة هواوي مواكبا لاحتفالاتها بمرور 20 عاما على تأسيسها في مصر ، بحضور 10 وزراء وهم: النقل، السياحة والآثار، الإنتاج الحربي، التجارة والصناعة، الزراعة، البيئة، المالية، قطاع الأعمال العام، والطيران. ،والبترول بالاضافة لكبار رؤساء الهيئات والمواني والشركات العالمية والمحلية.

وأشاد الوزراء بالدمج بين معرض كايرو آي سي تي ومعرض النقل الذكي، مؤكدين أن التكنولوجيا تلعب دورا كبيرا ورئيسيا داخل مختلف الجهات الحكومية والخاصة ، مما يشجع الجميع على المشاركة بالمعرض لاستعراض أحدث التقنيات المتبعة.

وأشار الوزراء إلى أن المعرض يأتي هذا العام بطابع خاص، نظرا لما أثبتته جائحة كورونا بأن التكنولوجيا هي الوسيلة الرئيسية لإنجاز أي شيء مهما كانت التحديات.

وأعرب أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشيونال المنظمة للمعرض، عن سعادته بتكاتف الجميع من أجل الخروج بالمعرض في صورة مشرفة كما هو المعتاد، خاصة بعد أن بات المعرض بمثابة المنصة الرئيسية التي تتبارى كافة المؤسسات والهيئات والشركات لاستعراض أحدث مشروعاتها وحلولها التكنولوجية، في ظل تعليمات القيادة السياسية ممثلة في شخص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة مضاعفة الاعتماد على التكنولوجيا في مختلف القطاعات لضمان تقديم خدمات حكومية ممتازة بكفاءة عالية مما يسهل حياة المواطن المصري.

وشدد كمال، على أن الدورة الحالية للمعرض تعتبر دورة استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تأتي في توقيت هام اتضح فيه للجميع أهمية التكنولوجيا وضرورة الإسراع في تغيير نمط الحياة التقليدي، وهي الحالة التي نعيشها جميعا منذ بدء أزمة كورونا، مضيفا أن أزمة كورونا دللت على أن التكنولوجيا لم تعد رفاهية بل ركن أساسي في حياتنا.

وأضاف “لذلك قررنا اختيار شعار دورة العام الحالي للمعرض للتأكيد على أن المرحلة الحالية نبدأ فيها تغييرا كبيرا وجذريا على كافة المستويات، “اهتمامات الأشخاص تتغير، اهتمامات المؤسسات تتغير، اهتمامات المستهلك تتغير، اهتمام الحكومات تتغير”، وكل هذه التغييرات بطلها هو التكنولوجيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى