أمن المعلومات

“رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية” تحذر من أن الذكاء الاصطناعي قد “يشحن” عمليات الاحتيال

علي الحليق

قال أعضاء من لجنة التجارة الفيدرالية يوم الثلاثاء إن أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT يمكن أن تؤدي إلى “شحن توربيني” لأضرار المستهلكين بما في ذلك الاحتيال ، ولدى الحكومة الأمريكية سلطة كبيرة للقضاء على أضرار المستهلكين التي يحركها الذكاء الاصطناعي بموجب القانون الحالي.

وقالت لينا خان ، رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية ، مخاطبة المشرعين في مجلس النواب ، إن “الشحن التوربيني للاحتيال  الذي يمكن تمكينه بواسطة هذه الأدوات يمثل مصدر قلق كبير”.

في الأشهر الأخيرة ، اكتسبت مجموعة جديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي الاهتمام لقدرتها على إنشاء رسائل بريد إلكتروني وقصص ومقالات مقنعة بالإضافة إلى الصور والصوت والفيديو. في حين أن هذه الأدوات لديها القدرة على تغيير طريقة عمل الناس وخلقهم ، فقد أثار البعض أيضًا مخاوف بشأن كيفية استخدامها للخداع من خلال انتحال شخصية الأفراد.

حتى في الوقت الذي يناقش فيه صانعو السياسات عبر الحكومة الفيدرالية كيفية تعزيز قواعد محددة للذكاء الاصطناعي ، مستشهدين بمخاوف بشأن التمييز الخوارزمي المحتمل وقضايا الخصوصية ، لا يزال من الممكن أن تواجه الشركات تحقيقات لجنة التجارة الفيدرالية اليوم بموجب مجموعة من القوانين التي كانت موجودة في الكتب منذ سنوات ، قالت خان وزميلتها قال المفوضون.

وقالت ريبيكا سلوتر ، مفوضو لجنة التجارة الفيدرالية: “على مدار تاريخ FTC ، كان علينا تكييف تطبيقنا مع التكنولوجيا المتغيرة”. “التزامنا هو أن نفعل ما فعلناه دائمًا ، وهو تطبيق الأدوات التي لدينا على هذه التقنيات المتغيرة … [وعدم] الخوف من فكرة أن هذه تقنية ثورية جديدة.”

قال مفوض لجنة التجارة الفيدرالية ، ألفارو بيدويا ، إن الشركات لا يمكنها الهروب من المسؤولية بمجرد الادعاء بأن الخوارزميات الخاصة بها هي صندوق أسود.

قال بيدويا: “لقد قال موظفونا باستمرار إن سلطة ممارساتنا غير العادلة والمضللة تنطبق ، وقوانين الحقوق المدنية لدينا ، والائتمان العادل ، وقانون تكافؤ الفرص الائتمانية ، وهذه تنطبق”. “هناك قانون ، وعلى الشركات الالتزام به”.

أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) سابقًا إرشادات عامة مكثفة لشركات الذكاء الاصطناعي ، وتلقت الوكالة الشهر الماضي طلبًا للتحقيق في OpenAI بشأن مزاعم بأن الشركة التي تقف وراء ChatGPT قد ضللت المستهلكين بشأن قدرات الأداة وقيودها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى