كشفت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله عبر أحد الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام طفلين بقيادة سيارتين ملاكي بسوق السيارات بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة.
جهود أجهزة وزارة الداخلية
فور تداول الصور والمعلومات، باشرت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة تحرياتها للوقوف على ملابسات الواقعة.
وبالفعل، تم تحديد وضبط السيارتين المعنيتين، بالإضافة إلى ضبط مالك السيارتين الذي تبيّن أنه تاجر سيارات من محافظة المنوفية.
تفاصيل الواقعة من التاجر
في التحقيقات، أوضح التاجر أنه اصطحب نجليه، البالغين من العمر 12 و10 سنوات، إلى السوق لمساعدته في عرض السيارات للبيع، وقام بتصويرهم أثناء قيامهم بإيقاف السيارات في أماكن العرض المخصصة، وذلك “بدون نية للقيادة في الطرقات” حسب أقواله.
إجراءات قانونية صارمة
قامت الجهات المختصة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتم إحالة مالك السيارتين والطفلين للجهات المعنية لمواصلة التحقيقات.
أكدت وزارة الداخلية حرصها الكامل على تطبيق القانون بكل حزم، مشددة على أن مثل هذه الوقائع تُعد مخالفة صريحة لقوانين المرور وتهدد سلامة المواطنين.
>وأضافت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي سلوكيات من شأنها تعريض حياة الأطفال أو الآخرين للخطر، مؤكدة استمرار حملات المراقبة والمتابعة في الأماكن العامة والأسواق لمنع تكرار مثل هذه الحالات.
بعد انتشار الفيديو بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، شددت وزارة الداخلية على اهتمامها البالغ بهذه السلوكيات، خصوصًا تلك التي تتعلق بسلامة الأطفال والمواطنين في الأماكن العامة.
اتخذت الجهات المختصة جميع الإجراءات القانونية بحق المتهم وطفليه.
كما أحيل الثلاثة إلى الجهات المعنية لمواصلة التحقيقات.
وأكدت الوزارة أن مثل هذه الأفعال تشكل خرقًا واضحًا لقوانين المرور، وقد تؤدي إلى مخاطر جسيمة على الطفل والمحيطين به.
قالت الوزارة إن القيادة من قبل الأطفال تمثل انتهاكًا صارخًا لقانون المرور.
وأضافت أن أولياء الأمور يتحملون المسؤولية القانونية عند السماح لأبنائهم بقيادة المركبات.
وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية ستواصل حملاتها داخل الأسواق والمناطق العامة، لرصد أي مخالفات مشابهة.
كما دعت المواطنين إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ الفوري عن أي سلوك مشابه يهدد السلامة العامة.










