الأخبارالتجارة الالكترونيةريادة الاعمال

وكالة Expert RA تمنح روساتوم تصنيف ESG-II (b)

منحت وكالة التصنيف Expert RA شركة روساتوم الحكومية تصنيفESG-II (b) ، والذي يتوافق مع المستوى العال جدًا من الامتثال للمصالح في مجال التنمية المستدامة عند اتخاذ القرارات الرئيسية.
وتعزى هذه النتيجة المرتفعة إلى الامتثال لمتطلبات التشريعات واللوائح والأنظمة في مجال حماية البيئة والديناميكية الإيجابية لمعظم المؤشرات المحددة من حيث الجوانب البيئية والاجتماعية، فضلاً عن وجود ممارسات الإدارة للجوانب الرئيسية للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.
في هذا السياق أشارت “يوليا كاتاسونوفا” مديرة مجموعة تصنيفات التنمية المستدامة التابعة لوكالة التصنيف Expert RAقائلة:
“إن شركة روساتوم الحكومية هي الشركة الرابعة في قائمة تصنيف ESG للوكالة، والتي تحصل على أعلى تصنيف من بين جميع التصنيفات التي نمنحها. وفي هذا الصدد لابد من التأكيد على حقيقة أن تصنيفات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لم تعد مجرد أداة لتحسين السمعة، ولكن بدأ استخدامها من قبل المستثمرين والمؤسسات الائتمانية والمؤسسات الأطراف ذات الصلة، بما في ذلك عند إنشاء سلسلة التوريد المستدامة. إذ أصبحت التصنيفات معيارًا لنضج ليس فقط شركة روساتوم الحكومية نفسها من حيث معيارESG ، ولكن أيضًا للمؤسسات المشاركة الأخرى في السوق بشكل عام. نأمل أن تواصل روساتوم تحقيق النجاح على شكل ديناميكيات إيجابية أخرى ضمن تصنيف ESG”.
يمكن الحصول على مزيد من المعلومات والإطلاع على البيان الصحفي حول منح التصنيف على موقع Expert RA الالكتروني.

نبذة للمحرر:
شركة روساتوم الحكومية هي شركة متنوعة تمتلك أصولاً موحدة في قطاعات الطاقة والهندسة والبناء. وتتمثل استراتيجيتها في تطوير توليد الطاقة منخفضة الكربون، بما في ذلك طاقة الرياح. كما تشمل أنشطتها أيضًا تصنيع منتجات نووية وغير نووية مبتكرة وكذلك مسائل البحث العلمي وتطوير طريق بحر الشمال والمشاريع البيئية، بما في ذلك إنشاء حدائق تقنية بيئية ونظام حكومي للتعامل مع النفايات الصناعية الخطرة. مع العلم أن الشركة الحكومية تضم تحت لوائها أكثر من 350 شركة ومؤسسة وتوظف أكثر من 330 ألف شخص.

تمارس شركة روساتوم الحكومية أنشطتها منذ سنوات عديدة مع مراعاة أجندة التنمية المستدامة، علماً أنها قامت بإدراج مبادئ التنمية المستدامة في استراتيجية الشركة الحكومية طويلة الأمد. وهنا لابد من الاشارة إلى إنها في عام 2020 اعتمدت السياسة القطاعية الموحدة للتنمية المستدامة، وأصبحت أيضًا – منذ عام 2020 – عضوًا في الشبكة الدولية للميثاق العالمي للأمم المتحدة، وفي عام 2022 انضمت إلى التحالف الوطني للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. مع التنويه بأن شركة روساتوم تعتبر أكبر منتج للكهرباء منخفضة الكربون في روسيا، حيث توفر حوالي 20% من إجمالي الكهرباء المنتجة في البلاد.

تأسست وكالة التصنيف الائتماني Expert RA في عام 1997 وهي اليوم أقدم وأكبر وكالة تصنيف روسية. وقد تم إدراج وكالة Expert RA في سجل وكالات التصنيف الائتماني لبنك روسيا، وهو مدرج أيضًا في قوائم المدققين المستقلين للسندات الخضراء والاجتماعية للرابطة الدولية لأسواق رأس المال (ICMA) وبورصة موسكو وVEB.RF . كما إن وكالة التصنيف الائتماني Expert RA تندرج أيضًا في قائمة المدققين في بورصتي قيرغيزستان وكازاخستان.

بفضل تطوير المشاريع في مجال التنمية المستدامة، يتم توفير جو عمل أكثر مسؤولية في روسيا الاتحادية. وهنا يؤخذ بعين الاعتبار درجة مسؤولية الشركات وتأثيرها على البيئة. وبالتالي فإن نظام تصنيف ESG يرفع من مستوى القدرة التنافسية للشركات المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى