سياسة

“عبده ابو عايشة” مشروع مستقبل مصر الزراعي نقلة في الاستثمار الزراعي والتوسع في استصلاح الأراضي ويعزز الأمن الغذائي للبلد

أشاد النائب عبده ابو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، بمشروع مستقبل مصر الزراعي، الذي يهدف إلى استصلاح نحو 500 ألف فدان في محور الضبعة الشمالي، موضحا انه مشروع متكامل وفي موقع مميز ويستكمل باقي المشاريع الزراعية العملاقة في الوطن التي وجه بتنفيذها الرئيس.

 

واشار ابو عيشه في بيان له اليوم، الى أن المشروع سيحقق العديد من الأهداف في مقدمتها زيادة رقعة الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، ويعمل على تعزيز الأمن الغذائي وفتح نافذة لتصدير المنتجات الزراعية، مضيفا أنه قريب من موانىء التصدير وقريب من العديد من المحاور والطرق والتي تسهل له الوصول للسوق الداخلي.

 

وشدد عضو مجلس الشيوخ على أن مشروع مستقبل مصر الزراعي، يأتي في إطار الرغبة الوطنية العارمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل، وهى خطة استراتيجية للوطن تنفذ بثبات على مدى السنوات الماضية، كما تتكامل مع خطط ترشيد مياه الري واستخدام الأساليب الحديثة في الري للحفاظ عليها من الهدر والفقدان.

 

واكد ابو عايشه إن ما يقوم به الرئيس السيسي زراعيا وصناعيا وتنمويا يؤكد أن الوطن يخطو للأمام وفي كافة المجالات ويتغلب على كل المعوقات، قائلا: شكرا للرئيس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى