الأخباروطن رقمي

بالفيديو: رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات يكشف لـ«وطن رقمي» تفاصيل إنطلاق انتخابات الغرف الصناعية 2025

م. خالد إبراهيم: تمثيل عادل للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة

أعلن اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد زكي السويدي عن فتح باب الترشح لانتخابات عضوية مجالس إدارات الغرف الصناعية للدورة الجديدة 2025 – 2029. وذلك لمدة 25 يومًا، بدءًا من الأحد 17 أغسطس وحتى الأحد 21 سبتمبر. على أن يتم التقديم بمقر الاتحاد بالقاهرة خلال ساعات العمل الرسمية.

شروط الترشح في انتخابات الغرف الصناعية 2025

الاتحاد أوضح أن الترشح يتطلب:

كما شدد الاتحاد على أن التنازل عن الترشح يتم بطلب شخصي قبل 24 ساعة من الانتخابات. مع ضرورة تحديد الممثل القانوني للمنشأة للمشاركة في التصويت. وأكد أن الانتخابات ستُجرى تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة لضمان الشفافية.

خالد إبراهيم: تمثيل عادل للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج وطن رقمي الذي يقدمه الإعلامي حسن عثمان على قناة الحدث اليوم، قال المهندس خالد إبراهيم، رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن الغرفة استعدت مبكرًا للعملية الانتخابية، مؤكدًا أن: “الانتخابات مفتوحة لكل الشركات الأعضاء المسددين لاشتراكاتهم والمستوفين للأوراق القانونية. والاتحاد يراجع الطلبات ويتيح الطعن في حال وجود مخالفات”.

وأضاف أن شروط الترشح لم تتغير، لكن هناك تعديل في نظام الانتخابات لجميع الغرف، حيث تم تقسيم الشركات إلى ثلاث فئات: صغيرة، متوسطة، وكبيرة، ولكل فئة الحق في انتخاب أربعة ممثلين بمجلس الإدارة، بما يضمن وجود مزيج متوازن يعبر عن مختلف شرائح القطاع.

مجلس إدارة بـ15 عضوًا في انتخابات الغرف الصناعية 2025

وأوضح إبراهيم أن مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات سيتكون من 15 عضوًا، يتم انتخاب 12 منهم عبر الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، بينما يتم تعيين 3 أعضاء إضافيين لاستكمال التشكيل. بعدها يتم اختيار الرئيس ونائبه وهيئة المكتب من بين الأعضاء المنتخبين.

متابعة شاملة عبر “وطن رقمي”

وأكد الإعلامي حسن عثمان أن برنامج وطن رقمي سيواصل متابعة العملية الانتخابية خطوة بخطوة، مشيرًا إلى أن البرنامج يفتح أبوابه للمرشحين لعرض برامجهم الانتخابية، ومناقشة ما تحقق خلال الدورة السابقة وخطط الدورة المقبلة.

Show More

Related Articles

Back to top button