أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تدشين تطبيق الهاتف المحمول “اسعفني” في عدد من المحافظات.
جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية هيئة الإسعاف المصرية بمناسبة مرور 123 عامًا على إنشائها، والتي أقيمت في مقر الهيئة الجديد بمدينة حدائق أكتوبر.
تطبيق “اسعفني” لخدمة المواطنين
يساعد تطبيق “اسعفني” المواطنين في طلب خدمات الإسعاف غير الطارئة، مثل نقل المرضى بين المنازل والمستشفيات. كما يتيح التطبيق خاصية تتبع سيارة الإسعاف لحظة بلحظة، وتحديد الموقع الجغرافي بدقة، واستلام إشعارات بوصول السيارة.
تعزيز منظومة الرعاية الصحية
أكد رئيس الوزراء أن إطلاق تطبيق “اسعفني” يأتي ضمن جهود الدولة لتطوير منظومة الرعاية الصحية. ويهدف التطبيق إلى تسهيل الحصول على خدمات الإسعاف وتحسين جودتها باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
استقبال الشكاوى والمقترحات
كما يوفر تطبيق “اسعفني” للمستخدمين إمكانية تقديم الشكاوى والمقترحات بسهولة، وتُعد هذه الميزة خطوة مهمة لتعزيز التفاعل بين المواطنين ومرفق الإسعاف، وتحسين جودة الخدمة بشكل مستمر.
خدمات إسعاف بحرية لأول مرة
علاوة على ذلك شهدت الاحتفالية أيضًا الإعلان عن إطلاق خدمات الإسعاف البحري لأول مرة في مصر.. حيث تم تشغيل ثلاث لنشات بحرية على السواحل المصرية، مع استعداد ثلاث لنشات إضافية للتشغيل في الفترة المقبلة.
خطة تطوير شاملة
أكد الدكتور/ مصطفى مدبولي.. رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على تطوير منظومة الإسعاف في جميع المحافظات.
يشمل ذلك التوسع في استخدام التطبيقات الذكية، وتحديث أسطول سيارات الاسعاف، وتوفير خدمات جديدة مثل الإسعاف البحري والجوي.
خاتمة
تطبيق “اسعفني” يمثل نقلة نوعية في خدمات الإسعاف بمصر، ويعكس التزام الدولة بتقديم خدمات طبية طارئة حديثة وآمنة. وتستمر الحكومة في تنفيذ خططها لتطوير قطاع الصحة وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.










