الأخبارالتواصل الأجتماعي

تويتر تضيف خاصيه جديدة … مفاجأة

كتب: حسن عزام

أعلنت منصه التواصل الاجتماعي تويتر إلى إضافة ميزة جديدة وهي عبارة عن التراجع عن نشر التغريدات عبر خاصية “Undo Tweet”، والتي ستطلب من المستخدم المستفيد من الميزه دفع مقابل مادي نظير الخدمة .

 

 

تسمح هذه الميزة التراجع عن التغريدة بحذف أو تصحيح التغريدة في غضون ثواني، وذلك قبل نشرها ورفعها على المنصة.

 

كما تتجه المنصه إلي إحداث ميزه جديده تسمح باسترجاع التغريدات المحذوفة.

 

أكد المهندس أيمن صلاح خبير الاتصالات والإعلام ، إن ” هذه الخاصية المقرب إنطلاقها تسمح للمستخدمين ميزة حديثة ومفيدة في الوقت ذاته، وبخاصة المتوترين، وهم كثير على الشبكة الإلكترونية، والذين يكتبون معلومات وأخبارا غير صحيحة، فتخرج تغريداتهم كارثية.

 

كما تساعد الخاصية الجديدة في مساعدة المستخدم فرصة أكبر للتدقيق والمصداقية فيما ينشره من اخبار ومعلومات، ما يمنع الأخطاء ويساعد في منع الأخبار الزائفة على المنصة”.

 

 

أضاف صلاح في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن “الخاصية الجديدة تزيد من الوعي المتزايد علي مستوي العالم في التعامل مع مواقع التواصل الإجتماعي من طرف المستخدمين والمحدثين لهذه التطبيقات في وقت واحد، ولتدقيق على نشر المعلومات المدققة عوضا عن الشائعات التي تملئ المنصات الإلكترونية العامة، والتي اعتلي الوعي بخطورتها على المستخدمين جميعا، بعد استخدام جماعات الإرهاب لوسائل لمواقع التواصل الإجتماعي في إنضمام أعضاء جدد”.

 

في الإطار نفسه يعبّر عنه خبير أمن تكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي “حسام صالح”، موضحاً: “الخاصية الجديدة تواكب التغيرات التكنولوجية المتزايدة وتتماشى مع ما توفره منصات التواصل الإجتماعي الأخرى للمستخدمين من حرية التعديل بعد النشر، خاصة أن تويتر لا يتيح لمستخدميه خاصية تعديل التغريدات كما الحال بالنسبة لمعظم منصات التواصل الإجتماعي الأخرى مثل فيسبوك”.

 

أوضح “صالح” فإن الخاصية المزمع إطلاقها “هي من حق مستخدمي تويتر فقط، لأن شبكة التغريدات القصيرة مساحة غير موثقة للتعبير عن الرأي، ومن ثم يحق للمستخدم التعديل أو الإضافة أو المسح، ولا أستبعد أن تتيح تويتر لمستخدميها إمكانية التعديل غير المحكوم بوقت زمني للتغريدات في المستقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى