أبحاث تقنيةالأخبار

“فولكس فاجن” : تعلن عن اختراع جديد لشحن السيارات الكهربائية

كتب: حسن عزام

أفصحت الشركة العملاقة “فولكس فاجن” عن تصميم أولي لروبوت يمكنه التنقل بين السيارات، التي تعمل بالطاقة الكهربائية، لإعادة شحن بطارياتها، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

 

جاء تصميم الروبوت إلكتروني التحكم بالكامل بحيث يمكنه التحرك والتنقل بسهولة وبتحكم آلي كامل في مناطق سكون السيارات باختلاف أحجامها وأشكالها ومديلاتها.

 

 

الروبوت “آر تو دي تو”

يسحب الروبوت، المقرر وجوده في الأسواق خلال عام “2021”، حزمة بطاريات لإستخدامه في إعادة شحن أي سيارة منتظرة، والريبورت هو من يطلب من سائق السيارة فتح غطاء مقبس الشحن، ثم يقوم الروبوت بتوصيل القابس ونزعه بمجرد إكتمال الشحن.

 

 

فكر مصممين “فولكس فاجن” النموذج الأولي من نظام شحن تم إعتماده في عام “2019”، مع وجود أعين وامضة كبيرة الحجم ويصدر تشويش تشبه الروبوت الفضائي “R2-D2″، وهو شخصية خيالية لا وجود لها تظهر في سلسلة أفلام “حرب النجوم”.

 

 

أضاف “توماس شمول”، الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة التابعة لمجموعة “فولكس فاجن” “إن وجود البنية التحتية للشحن في كل مكان هو، ولا يزال، عاملًا مهما في نجاح التوصيل الكهربائي”.

 

 

طلبات الشحن عبر تطبيق إلكتروني

ويعد روبوت الشحن الذي صممته “فولكس فاجن” هو مجرد طريق من عدة طرق، ولكن يتميز بالكثير من المميزات التي تجعل استخدامه عمليًا للغاية، حيث يمكن تنشيط روبوت الشحن عبر تطبيق على الهواتف الذكية الحديثة بعدما يقوم السائق بإيقاف سيارته في منطقة معنية.

 

 

وتتم عملية الشحن بالكامل دون أي تدخل بشري ويمكن إكمالها لعدة مركبات في وقت واحد. وبمجرد شحن بطارية السيارة بالكامل، يقوم الروبوت بشكل مستقل بجمع وحدة تخزين الطاقة المتنقلة ويعيدها إلى محطة الشحن المركزية.

وأوضح شمول أن فكرة الروبوت تهدف إلى تقليل أي احتياجات “لأعمال بناء لتوفير نقاط ثابتة لإعادة شحن بطاريات السيارات الكهربائية، وفي نفس الوقت يقلل التكلفة المحتملة.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى