وصف المهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر بأنه خطوة هامة لتعزيز قدرات سوق الاتصالات. وأكد أن هذه الخطوة تعكس التزام الدولة بتوفير أحدث التقنيات، وتقديم خدمات مبتكرة للمستخدمين.
إطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر: خطوة نحو المستقبل الرقمي
جاء ذلك خلال مراسم توقيع اتفاقية ترخيص تشغيل خدمات الجيل الخامس للهواتف المحمولة، التي أُقيمت اليوم. ووقّع الاتفاق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع شركات أورنچ مصر، وفودافون مصر، وإي آند مصر، وذلك وفقًا لنفس الشروط التي وقّعت بها الشركة المصرية للاتصالات في يناير الماضي. حضر مراسم التوقيع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
تفاصيل توقيع تراخيص الجيل الخامس بين الجهاز القومي وشركات الاتصالات
وفي هذا السياق، أوضح المهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز، أن الجهاز يسعى باستمرار إلى تحسين جودة الخدمات. كما يعمل على تمكين المجتمع من الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية. وأكد أن هذه الخطوة تعكس التزام الدولة بتوفير تقنيات متقدمة، وتقديم خدمات مبتكرة للمستخدمين.
شمروخ: شراكات استراتيجية لتقديم حلول اتصالات متطورة
وتابع شمروخ أن الجهاز بذل جهودًا كبيرة، بالتعاون مع الشركاء، من أجل الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة. وأوضح أن هذه الخطوة ستُسهم في تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات مختلف القطاعات. كما ستوفر تجارب استخدام متطورة على مستوى الأفراد والشركات.
دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تحسين جودة الخدمات
وأشار إلى أن الجهاز سيواصل العمل لضمان تقديم خدمات اتصالات تواكب المعايير الدولية. وتهدف هذه الجهود إلى تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في مجال التكنولوجيا المتقدمة.

تكليف محمد شمروخ رئيسًا تنفيذيًا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
في منتصف أبريل الماضي، أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارًا بتكليف المهندس محمد شمروخ بمهام الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. وجاء هذا القرار بعد أن شغل شمروخ منصب النائب الأول للرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات للشؤون المالية.

مسيرة مهنية متميزة: من مهندس شبكات إلى قيادة تنظيم الاتصالات
وقد بدأ مسيرته المهنية في الشركة عام 2002 كمهندس شبكات، ثم أصبح مديرًا عامًا للتشغيل في عام 2007. وواصل التدرج في المناصب القيادية، حيث تولى رئاسة قطاع الشؤون الاستراتيجية بين عامي 2009 و2013، ثم منصب رئيس القطاعات المالية في 2013، قبل أن يصبح النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون المالية عام 2017.
إنجازات محمد شمروخ في تطوير الأداء المالي للمصرية للاتصالات
لعب شمروخ دورًا محوريًا في صياغة وتعزيز الاستراتيجية المالية للشركة. وقد ساهمت جهوده في تكييف الأداء المالي مع التحول الكامل الذي شهدته الشركة، لتصبح المصرية للاتصالات إحدى الشركات الرائدة من حيث القيمة والجودة. كما ساهم في التوسّع المستمر على جميع المستويات، واستثمر خبراته لتعظيم العوائد من الأصول الاستثمارية، وتأمين الإيرادات المستقبلية.
كيف ساهم شمروخ في ترشيد التكاليف وتعظيم العوائد الاستثمارية
إضافة إلى ذلك، عمل على إعادة هيكلة العمليات المالية لتكون أكثر مرونة، بما يواكب عمليات التطوير المتسارعة. كما ساهم في تحسين هيكل رأس المال، ما منح الشركة قدرة أكبر على مواجهة التحديات. ومن خلال تطوير العمليات التشغيلية، ساعد في خفض تكاليف التشغيل، بما يتماشى مع مبادرات ترشيد النفقات.
لجيل الخامس في مصر: فرص جديدة للمستخدمين والشركات
ويواصل شمروخ، الحاصل على ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من كلية IESE، وبكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة، تحقيق النجاحات. ويُعد الإعلان عن منح ترخيص تشغيل خدمات الجيل الخامس لشركات الاتصالات العاملة في السوق المصري، اليوم، إنجازًا جديدًا يُضاف إلى مسيرته الحافلة.










