الأخبارشركات الاتصالاتنصائح تكنولوجية

شركة روساتوم تعقد سلسلة من الفعاليات خلال مشاركتها في مؤتمر المناخ COP28

ستشارك شركة روساتوم الحكومية في سلسلة كاملة من الفعاليات المخطط لها في إطار برنامج عمل المؤتمر الدولي الثامن والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والذي سيفتتح في 30 نوفمبر.
على وجه الخصوص، سيكون إحدى الفعاليات الرئيسية لبرنامج روساتوم هي فعالية مخصصة لمحطات الطاقة النووية منخفضة الاستطاعة (“يوم محطات الطاقة النووية منخفضة الاستطاعة”)، والذي سيعقد في 4 ديسمبر على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28). وبالفعل سيحضر هذا الحدث ممثلين عن الجهات التي ترغب في إنشاء محطات الطاقة النووية منخفضة الاستطاعة والشركاء الدوليون لشركة روساتوم.

إنتاج معدات محطات الطاقة النووية منخفضة الاستطاعة

كما سيتم عرض خلال هذه الفعالية الحلول الأساسية التي تعتمدها شركة روساتوم أثناء بناء محطات الطاقة النووية منخفضة الاستطاعة المتمركزة براً وبحراً، وسيتم تقديم عرض تعريفي لمشروع محطات الطاقة النووية منخفضة الاستطاعة الذي تنفذه روساتوم في جمهورية ساخا (ياقوتيا)، وسيتم عرض إنتاج معدات محطات الطاقة النووية منخفضة الاستطاعة. بالاضافة إلى ذلك سيتم تنظيم جولة فنية افتراضية للمشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) تتحدث عن محطة أكاديميك لومونوسوف النووية العائمة الوحيدة في العالم، الواقعة في مدينة بيفيك (تشوكوتكا) في أقصى شمال روسيا. وسيتم بث هذا العرض على قنوات شبكات التواصل الاجتماعي الرسمية لشركة روساتوم الحكومية.

استخدام التقنيات النووية في إطار تطوير الملاحة في القطب الشمالي

وفي الثامن من ديسمبر سوف يقام “اليوم الذري للأجيال القادمة” ضمن أروقة جناح روسيا في المنطقة “الزرقاء” الرسمية – مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2023. وفي هذا الصدد سيشارك كبار مدراء شركة روساتوم والخبراء والشركاء الروس والأجانب رؤيتهم حول دور التقنيات النووية في ضمان تحول الطاقة في مختلف البلدان، وسوف يقدمون أساليب لضمان المسؤولية البيئية عند استخدام التقنيات النووية في إطار تطوير الملاحة في القطب الشمالي، علماً أن البث سوف يكون متاحاً عبر الرابط.

وفي إطار حوار المناخ، تخطط روساتوم أيضًا للاهتمام بالقضايا المتعلقة بأجندة الشباب والمساواة بين الجنسين، حيث ستتم مناقشتها ضمن حلقات نقاش منفصلة بمشاركة ممثلي أكاديمية روساتوم للشركات، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الاستشاري للشباب، تحت إشراف المدير العام لشركة روساتوم الحكومية Impact Team 2050.

وفي إطار مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)، سوف يشارك المتحدثون في شركة روساتوم الحكومية أيضًا في حلقات نقاش تابعة لوزارة الطاقة في روسيا الاتحادية في الجناح الروسي في 6 ديسمبر، وفي الفعالية الرسمية الخاصة بروسيا الاتحادية 10 ديسمبر، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات لدى الشركاء الأجانب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى