الأخبارمقالات الرأي

د. سلامة الطنانى يكتب.. نصائح للعمل عبر الانترنت

اصبح التسويق الإليكتروني أحد اهم مصادر الدخل لدى الشباب خصوصا من لديه القدرة على استخدام الأنترنت والتعامل معه، فى ظل عالم مفتوح مليء بالفرص التي قد تجعل حياة الشباب افضل بكثير.

وبحسب سلامة الطناني خبير التسويق الالكتروني، فإن هناك عدة نصائح يجب اتبعاها للعمل عبر الإنترنت والتسويق الإلكتروني، خصوصا أن العمل في مجال التسويق الإلكتروني وعبر الإنترنت أصبحا أكثر أهمية في العصر الرقمي الحديث، موضحا ان هناك مجموعة من المهارات الأساسية التي يجب ان يتعلمها من يرغب في العمل عبر الأنترنت ابرزها مهارة التعلم الذاتي،  التعامل باللغة الإنجليزية، وإدارة الوقت، و التواصل الجيد مع الآخرين، و التفاوض ، ومهارة التسويق ، موضحا ان  أشهر مجالات العمل عبر الإنترنت هي  مجال التسويق الإلكتروني مجال كتابة المحتوى مجال البرمجة مجال العلاقات العامة  مجال متخصص الموارد البشرية  مجال الترجمة مجال التعليق الصوتي.

الطاقة المستمرة

وقدم الطناني عددا من النصائح تتلخص فى أن يكون لدى طالب العمل  الطاقة المستمرة، حيث  يتطلب العمل عبر الإنترنت الكثير من الطاقة والاستمرارية،  يجب أن تكون ملتزمًا بالعمل الجاد وتنظيم وقتك بشكل جيد، والمحافظة على حماسك واستمرارك في كل مهمة تقوم بها.

عدم التسرع في الكسب المادي

وأضاف الطنانى لـ”الوطن”، أنه يجب عدم التسرع في الكسب المادي، خصوصا أنه قد يكون الكسب المادي هدفًا هامًا، ولكن عليك أن تتجنب الاستعجال والتركيز فقط على المال، والعمل على تقديم قيمة حقيقية للعملاء، والتركيز على بناء علاقات طويلة الأمد بدلاً من التركيز على الكسب السريع.

الصبر والاستمرارية

وتابع الطناني، أن الصبر والاستمرارية، احد اهم عوامل نجاح العمل عبر الانترنت، مشيرا إلى انه  قد يستغرق الوصول إلى النجاح في التسويق الإلكتروني والعمل عبر الإنترنت وقتًا وجهدًا،  يجب أن تتوقع أنه ستواجه تحديات وصعوبات في الطريق الصبر والاستمرارية أمران حاسمان، موضحا انه يجب الاستمرار في تعلم المزيد عن التسويق الإلكتروني، تحسين مهاراتك ومعرفتك باستمرار، وعدم الاستسلام للتحديات، بل استخدمها كفرص للتعلم والنمو.

وأكد على ان  التعلم المستمر أحد اهم متطلبات العمل عبر الانترنت، مشيرا إلى انه يجب  تكون على اطلاع دائم بأحدث الاتجاهات والتطورات في مجال التسويق الإلكتروني،  قم بالاستمرار في التعلم ومتابعة الدورات التدريبية والموارد المتاحة عبر الإنترنت وفى أرض الواقع.

مواكبة تطورات العصر

وأشار الى انه يجب على الشباب مواكبة تطورات العصر، ومعرفة التغيرات التكنولوجيا والتي تحدث بشكل سريع في العصر الرقمي واستخدام الأدوات والتقنيات الجديدة لتحسين استراتيجياتك وتحقيق أداء أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى