الأخبارريادة الاعمالوطن رقمي

بروتوكول بين بنك مصر والقابضة للمياه لإتاحة التحصيل والدفع الإلكتروني

 

وقع محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر على بروتوكول تعاون مع ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بهدف تحسين منظومة المدفوعات الرقمية لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي التي تقدمها الشركات التابعة للشركة القابضة.

 

وبحسب البيان، يتضمن البروتوكول تحديد القواعد والشروط والأحكام التي تنظم آلية تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بهدف تيسير العمليات المالية للمستفيدين، ويأتي ذلك في إطار حرص البنك على تقديم خدمات تتناسب مع احتياجات المواطنين.

 

ويتيح البروتوكول تقديم خدمات التحصيل من خلال نقاط البيع الإلكترونية (pos indoor) حيث سيقوم البنك بتغطية كافة مراكز التحصيل والفروع التجارية بالشركات التابعة، وكذلك تفعيل خدمة السداد باستخدام المحافظ الإلكترونية وباستخدام رمز الاستجابة السريع QR Code.

 

كما سيتم تقديم خدمة المدفوعات الحكومية لكبار الشركات التي تتيح سداد المدفوعات الحكومية المختلفة CPS، بالإضافة إلى تقديم خدمة تحصيل الفواتير من خلال التطبيقات والمواقع الإلكترونية للشركة القابضة لمياه الشرب وشركاتها التابعة، وفق البيان.

 

كما توفر المنظومة التي سيتم تطبيقها العديد من الخدمات مثل خدمة الاستعلام عن الفواتير وخدمات الدفع والسداد للمتحصلات طوالأيام الأسبوع، بحسب البيانز

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن البنك يسعى جاهداً لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته بما يضمن مواكبة التطور العالمي؛ حيث إن الخدمات التكنولوجية ضرورة لاستمرارية ريادة الجهاز المصرفي المصري.

 

وحقق بنك مصر، وفق الإتربي، نسب نمو مرتفعة خلال 2023 بلغت 95% من إجمالي قيم محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية، بإجمالي عدد 640 ألف نقاط بيع وأكثر من 6 آلاف موقع إلكتروني وأكثر من 6 ملايين حركة رمز استجابة سريع.

 

وحققت نقاط البيع نموا بنسبة 53% والمواقع الإلكترونية نموا بمعدل 300% ورمز الاستجابة السريع سجل زيادة بنسبة 120% وفق الإتربي.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب إن البروتوكول يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزارة الإسكان والمرافق ويراعي الأمان والجودة في تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني .

 

ويأتي ذلك في سياق الجهود المستمرة للشركة نحو تعزيز التواصل الرقمي مع المواطنين، وتطوير تقنيات الخدمة لتلبية متطلبات العصر، وفق رسلان.

وأضاف أن هذا التعاون خطوة استراتيجية نحو رؤية مستقبلية تحقق التكامل والابتكارفي تقديم الخدمات وفي إطار الاستجابة لاحتياجات وتطلعات المواطنين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى